Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Blog de médecine légale

أب علم السموم الشرعي في أمريكا Alexander Oscar Gettler الكيميائي الشرعي

 أب علم السموم الشرعي في أمريكا Alexander Oscar Gettler   الكيميائي الشرعي

ألكسندر أوسكار جيتلر (13 أغسطس 1883- 4 أغسطس 1968 ) كان عالم سموم مع مكتب كبير الأطباء الشرعيين  في مدينة نيويورك (OCME) بين عامي 1918 و 1959، وأول الكيميائيين الشرعيين المعترف بهم  من قبل مدينة أمريكية. [3] [4] [5] عمل عمله مع تشارلز نوريس، كبير الأطباء الشرعيين، أسس الأساس للتحقيق الطبي الطبي الحديث في الولايات المتحدة، ووصف الأقران جيتلر بأنه "أب علم السموم الشرعي في أمريكا".

 

جائزة ألكسندر. جيتلر هي جائزة أنشئت باسمه من قبل الأكاديمية الأمريكية للعلوم الجنائية.

 

الحياة المبكرة والتعليم

ولدت جيتلر في غاليسيا، بولندا، وهي جزء من الإمبراطورية النمساوية المجرية في عام 1883. كما أوسكار جيتلر، البالغ من العمر سبعة، هاجر إلى الولايات المتحدة مع والده جوزيف جيتلر، وشقيقة، إليز، على متن الطائرة باخرة ريد ستار لين، ويسترنلاند، التي وصلت إلى ميناء نيويورك في 6 مايو 1891؛ استقروا في بروكلين، حيث أثير. درس في كلية مدينة نيويورك وفي عام 1912 حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية من جامعة كولومبيا. وقبل عمله مع  OCME كان يعمل كطبيب إكلينيكي في مستشفى بيليفو في مانهاتن، ودرس الكيمياء الحيوية في كلية الطب بجامعة نيويورك. تزوج أليس غورمان في عام 1912.

 

علم السموم

أسس تشارلز نوريس أوسم في عام 1918 وأنشأ مكاتبه الأولى في مبنى علم الأمراض ("مورغ سيتي") في مستشفى بيليفو. بينما كان هناك سأل جيتلر إذا كان على استعداد لإجراء أي اختبار كيميائي قد تكون مطلوبة التي وافقت عليها جيتلر. تم إنشاء مختبر OCME ، حيث تم إجراء اختبار لوجود السموم المشتركة، في الطابق الثالث من مبنى مدينة مورغي في الجادة الأولى والشارع 29.

 

غالبا ما اضطر جيتلر إلى إجراء اختبارات جديدة لعزل السموم. كان يجرب بانتظام بتسمم الكبد الخام ومحاولة عزل كميات أصغر من أي وقت مضى من السم منه. هذه الاختبارات غالبا ما تنطوي على الهريس أو تسييل الأنسجة، تليها اختبارات مثل تشكيل الكريستال، ذوبان وتحليل نقطة الغليان، وردود الفعل اللون، والمعايرة. في عام 1935، كان جيتلر أول عالم يستخدم مطياف في التحقيق الجنائي من أجل إثبات أن الثاليوم الذي سمم الأطفال الأربعة من بروكلين مدقق الحسابات فريدريك غروس لم يأت من مسحوق الكاكاو جروس جلبت المنزل من العمل. وكان اختبار كيميائي سابق قد أخطأ في تلوث النحاس من صندوق الثاليوم مما أدى إلى اعتقال غروس. وخلص الفاحصون في النهاية إلى أن زوجته قد قتلت الأطفال قبل أن تموت نفسها من التهاب الدماغ.

 

 

تعليم

في العشرينات، تولى جيتلر منصب أستاذ الكيمياء في كلية واشنطن سكوير في جامعة نيويورك. وفي الوقت نفسه شغل وظيفة في كلية الدراسات العليا بجامعة نيويورك. هناك، أسس جيتلر دورة علم السموم في عام 1935. تقاعد من التدريس في عام 1948، عندما بلغ سن التقاعد الإلزامي.]

 

وفاته

تقاعد جيتلر من مكتب الطبيب الشرعي في 1 يناير 1959، عندما بلغ   75 سنة. وظل مهتما بعلم السموم حتى مات بسبب مرض طارئ بعد عشر سنوات تقريبا من التقاعد.

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article